حدث الان - اختطاف طائرة ركاب إمارتية -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الليرة التركية تتراجع إلى مستوى قياسي

 

 

الليرة التركية تتراجع إلى مستوى قياسي
الليرة التركية تتراجع إلى مستوى قياسي

تراجعت الليرة التركية إلى مستوى قياسي منخفض جديد اليوم بفعل المخاوف بخصوص قدرة البنك المركزي على محاربة التضخم ومع تأهب المستثمرين لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

ونزلت الليرة إلى 4.2950 أمام الدولار مسجلة مستوى أضعف من سعر الإغلاق السابق البالغ 4.2646 ولتصل خسائرها هذا العام إلى 11%.

وزاد عائد السندات التركية القياسية لأجل عشر سنوات إلى نحو 14% مرتفعة بذلك أكثر من مئة نقطة أساس في الجلسات الأربع الأخيرة.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أمس الاثنين إن بلاده اتخذت الإجراءات اللازمة لخفض نسب التضخم في تركيا خلال العام الجاري لتعود نسبته إلى ما دون 10%.

وأشار يلدرم إلى أن التضخم في تركيا انخفض خلال الـ15 عاما الماضية من حدود 70% إلى ما دون الـ10% بخلاف الأشهر القليلة الماضية التي ارتفع فيها.

وارتفع التضخم في أبريل/نيسان الماضي بنسبة 1.87% عن شهر مارس/آذار الماضي، و10.85% على أساس سنوي.

وكان المركزي التركي قد رفع الشهر الماضي سعر الفائدة الرئيسي في مسعى لضمان استقرار الأسعار إلا أن هذا التحرك كان له أثر مؤقت على السيطرة على انخفاض قيمة العملة.

وقبل أيام خفضت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز" تصنيف السندات السيادية التركية مرة أخرى، وسط انتقاد من جانب الحكومة التركية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق عدم صدور قرار بإيقاف المطارات والموانئ خلال الانتخابات "لغاية الآن"
التالى مصر.. تسعير القمح ورفض المزارعين