بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بالأرقام-كم ستكلفك الرحلة إلى كييف لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا؟

 

 

تترقب الجماهير المصرية والعربية بشكل عام متابعة النجم المصري محمد صلاح وهو يخوض المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا رفقة فريقه ليفربول ضد ريال مدريد.

ومن المقرر أن تحتضن العاصمة الأوكرانية كييف النهائي المرتقب مساء السبت 26 مايو الجاري، إلا أن هناك بعض الجماهير المصرية والعربية لن تكتفي بمتابعة "صلاح" عبر الشاشات بل ترغب في مؤازرته من الملعب كأول لاعب مصري في التاريخ يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا.

7a579255b5.jpg

وإذا كان السفر إلى أوكرانيا لا يمثل صعوبة بالنسبة للبعض، فإن الحصول على تذكرة للمباراة يعد أمراً صعباً للغاية، إذ تم تخصيص 16626 تذكرة فقط لكل فريق من مجموع تذاكر المباراة البالغة 63 ألف تذكرة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أعلن في وقت سابق عن طرح 63 ألف تذكرة للمباراة منها تم تخصيص  40700 تذكرة منها للمشجعين والجمهور، أما بقية التذاكر وعددها 22300 تذكرة فقد خصصت للجنة المحلية المنظمة وللاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والشركاء التجاريين وهيئات البث وبرامج الضيافة.

Image result for kiev ucl

وسيحصل كل فريق من طرفي المباراة على 16،626 ألف تذكرة، في حين ستطرح 6700 تذكرة للبيع لجمهور اللعبة الشعبية حول العالم عبر موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك بدءا من منتصف مايو على ألا يزيد شراء أكثر من تذكرتين.

وفيما يتعلق بأسعار التذاكر فتم تقسيمها لـ 4 فئات أساسية، الفئة الأولى هي الأغلى ويبلغ سعرها 450 يورو، أما الفئة الثانية فقيمتها 320 يورو، فيما يمكنك الحصول على الفئة الثالثة مقابل 160 يورو، وأخيراً يتكلف شراء تذكرة الفئة الرابعة 70 يورو.

وأضاف الاتحاد الأوروبي فئتين وهما فئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي يتم بيع تذكرتها بـ70 يورو ويحصل مشتريها على تذكرة مجانية إضافية، أما الفئة الثانية هي الخاصة بالأطفال، ويبلغ سعرها 140 يورو، وتشتمل على تذكرتين الأولى يحصل عليها أي طفل أقل من 14 عام، والثانية لشخصٍ بالغ يرافقه.

وعن تكاليف الإقامة فإن أسعار الفنادق بالعاصمة الأوكرانية، تتراوح ما بين 40 جنيهًا استرلينيًا و 100 جنيه إسترليني للسكن بالقرب من الاستاد، فيما ذكرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية أن الشقق التي سيتم تأجيرها ليلة المباراة قد تزيد تكلفتها على 6 آلاف جنيه إسترليني في الليلة.

Image result for kiev hotels

وأظهر موقع "إير بي إن بي" لإيجار المنازل والشقق أن 98% من أماكن الإقامة قد حُجزت بالفعل، مشيرا إلى أن سعر إيجار الأماكن المتبقية قد وصل إلى 500 دولار في اليوم الواحد، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

ونفس الأمر ينطبق على موقع "بوكينج" الذي قال إن سعر حجز الحجرة الفندقية يبدأ من 500 دولار في الليلة، فيما تبدأ أسعار تذاكر الطيران من 480 دولاراً.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق اليورو يعمق خسائره أدنى 1.19 دولار
التالى القياديات تتراجع بمؤشر مسقط عند الإغلاق