حدث الان - اختطاف طائرة ركاب إمارتية -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

دبي المالي يستقبل أول صندوق للأسهم السعودية

 

 

دبي المالي يستقبل أول صندوق للأسهم السعودية
دبي المالي يستقبل أول صندوق للأسهم السعودية

دبي – مبينات: أطلقت شركة "دلما كابيتال" صندوق "كوانسيا للأسهم السعودية"، وهو أول صندوق في مركز دبي المالي العالمي يركز على الاستثمار في السوق السعودية "تداول" برأس مال ابتدائي للصندوق والبالغ 100 مليون ريال سعودي.

وبحسب وكالة وام الإماراتية، يشكل هذا الصندوق الاستثماري المفتوح أول خلية محمية تحت مظلة "كوانسيا أوبن أند بي سي سي ليميتد" وهو صندوق مفتوح موجه للمستثمرين المؤهلين منظم كشركة خلايا محمية محدودة الأسهم ومسجل في مركز دبي المالي العالمي.

ويركز صندوق "كوانسيا للأسهم السعودية" المتوفر للعملاء المؤهلين حصرياً على الأسهم السعودية ذات الأساسيات القوية، بالإضافة إلى تعظيم العائد الكلي للمستثمرين مقارنة بمؤشر السوق الرئيسية "تاسي".

وقال ماجد كبارة، المدير التنفيذي لإدارة الأصول في شركة دلما كابيتال: "يسرنا إطلاق صندوق الأسهم السعودية الأول من نوعه في مركز دبي المالي العالمي في هذا التوقيت المميز، حيث تشهد المملكة العربية السعودية تحولات اقتصادية واجتماعية كبيرة كما يتم ترفيع سوقها المالية إلى تصنيف الأسواق الناشئة من قبل أهم المؤشرات العالمية".

وقال زكاري سيفاراتي، الرئيس التنفيذي لشركة دلما كابيتال: "تتوفر لدينا كل الإمكانيات التي تمكننا من اغتنام هذه الفرصة الاستثنائية المقدمة عبر واحدة من أضخم الأسواق المتبقية خارج الأسواق الناشئة مما سيؤدي إلى تدفقات أجنبية في السوق السعودية بقيمة قد تصل إلى 50 مليار دولار".

من جانبه، قال سلمان جعفري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال لدى مركز دبي المالي العالمي، إن إطلاق هذا الصندوق الاستثماري الجديد يعكس الثقة الكبيرة التي يتحلى بها مركز دبي المالي العالمي كونه المقر الرائد إقليمياً للعديد من الشركات أمثال "دلما كابيتال"، ويوفر للمستثمرين فرصة فريدة للاستثمار في المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن إطلاق هذا الصندوق يتماشى مع استراتيجية مركز دبي المالي العالمي 2024 الهادفة إلى زيادة حجم الأصول الإجمالية الخاضعة لإدارة مديري الصناديق والمؤسسات المالية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق 575 مليون درهم صفقات العقارات في دبي
التالى عملة إلكترونية تقفز 170% لتسجل مستوى قياسياً