أخبار مصرية - كثافات مرورية أمام نادى الجزيرة -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أسواق الأسهم العالمية تصعد لأعلى مستوى بـ10 أيام

 

 

أسواق الأسهم العالمية تصعد لأعلى مستوى بـ10 أيام
أسواق الأسهم العالمية تصعد لأعلى مستوى بـ10 أيام

مبينات: صعدت مؤشرات الأسهم العالمية لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع تزايد تكهنات بدء أكبر اقتصادين حول العالم جولة جديدة من المحادثات.

وفي تداولات اليوم، ارتفع مؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسهم العالمية، والذي يتبع المؤشرات في 47 دولة حول العالم، بنسبة 0.24% ليلامس أعلى مستوى منذ 4 سبتمبر الجاري.

واستهلت "وول ستريت" جلستها على ارتفاع جماعي فيما خيم اللون الأخضر على البورصات الأوروبية عند الإغلاق وصعدت الأسهم اليابانية لأعلى مستوى في شهر بالختام.

ورحب مسؤولو الصين بدعوة وزارة الخزانة الأمريكية بشأن عقد جولة محادثات جديدة، رغم إحباط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لآمال تجنب الحرب التجارية بعد تغريدة ذكر خلالها أن واشنطن ليست تحت الضغط لعقد صفقة مع بكين.

وكانت الإدارة الأمريكية أعدت بالفعل قائمة نهائية بمجموعة من السلع الصينية تبلغ قيمتها 200 مليار دولار تمهيداً لفرض تعريفات عليها في الأيام المقبلة، وهي الخطوة التي من شأنها تصعيد الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين حول العالم.

وكان العائد على سندات الخزانة الأمريكية طويلة الآجل تجاوز مستوى 3% خلال تعاملات اليوم للمرة الأولى في نحو شهر ونصف بفضل بيانات اقتصادية تدعم اتجاه الاحتياطي الفيدرالي في مواصلة رفع معدلات الفائدة.

وفي الوقت نفسه، تلقت أصول الأسواق الناشئة الدعم من زيادة معدل الفائدة التركية لنحو 24% رغم انتقاد الرئيس رجب طيب أردوغان في محاولة لدعم قيمة الليرة التي فقدت نحو 40% هذا العام.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طهران: نستورد 1% من السلع العراقية ونصدر للعراق 21% من السلع الايرانية
التالى اليوم.. بدء تمديد ساعات التداول بسوق مسقط إلى 4 ساعات