بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تصالح الكوريتين أمر صعب

 

 

قال رئيس كوريا الجنوبية إنه على الرغم عدم وجود اختلاف مع كوريا الشمالية بشأن المفاهيم الأساسية مثل نزع السلاح النووي، لكنه حذر من أن تنفيذ أيّ صفقة معها سيكون صعباً. وأضاف “مو جي إن” في تجمع أمام المديرين التنفيذيين الإعلاميين، اليوم الخميس، أن ما يحتاجه بالتحديد لتحقيق الأهداف مع جارته الشمالية ليس سهلاً، نقلاً عن وكالة “بلومبرج”.

وتابع أنه لا يمكن إعادة ما حدث في الماضي، يجب أن نجد طرقاً جديدة وإجماعاً بين كل الأحزاب ذات صلة لاعتبار القمة ناجحة.

وكان رئيس كوريا الجنوبية صرح في الأسبوع الماضي بأنه يتوقع أن يُعقد في 27 أبريل الجاري اجتماع مع زعيم كوريا الشمالية، وهو اللقاء الذي يسبق القمة غير مسبوقة بين “كيم جونج أون” والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يونيو المقبل.

وصرح ترامب أمس، بأن وزير خارجيته الجديد “مايك بومبيو” أجرى رحلة سرية إلى كوريا الشمالية في الأسبوع الماضي، قائلاً إنه التقى زعيم الدولة المنعزلة “كيم جونج أون”.

وأوضح “مو جي إن” أن كوريا الشمالية لا تطالب بأشياء لا تستطيع الولايات المتحدة قبولها كشرط للتخلي عن أسلحتهم، مشدداً أنه يتعين على الكوريتين إعلان نهاية لحربهما التي دامت 68 عاماً.

وتقع “بيونج يانج” و”سول” من الناحية الفنية في حالة حرب منذ انتهاء الصراع الكوري في الفترة من 1950 إلى 1953 بهدنة وليس معاهدة سلام.

خبر - تصالح الكوريتين أمر صعب تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - الجمعة 27 أبريل 2018 09:31 مساءً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى أسعار وأقتصاد - بمناسبة عيد العمال.. 273 ألف عامل فى المناطق الحرة العامة والخاصة