بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الإسكان السعودية تعقد شراكة مع مطورين لضخ 10 آلاف وحدة سكنية في جدة

 

 

الإسكان السعودية تعقد شراكة مع مطورين لضخ 10 آلاف وحدة سكنية في جدة
الإسكان السعودية تعقد شراكة مع مطورين لضخ 10 آلاف وحدة سكنية في جدة

خبر - الإسكان السعودية تعقد شراكة مع مطورين لضخ 10 آلاف وحدة سكنية في جدة
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الأحد 19 أغسطس 2018 03:48 مساءً

وقعت وزارة  الإسكان السعودية اتفاقيتين مع شركتي تطوير عقاري لإنشاء ما يقارب 10 آلاف وحدة سكنية في محافظة جدة للمستفيدين من  برنامج سكني.

وأوضحت الوزارة في بيان اطلعت عليه "أخبار اليوم" أن توقيع تلك الاتفاقية يأتي تزامناً مع إعلان الدفعة الثامنة للمستفيدين من البرنامج، ويأتي ذلك امتداداً للاتفاقيات السابقة التي وقعتها الوزارة مع عدد من المطورين المؤهلين لإنشاء عدد من الوحدات السكنية في مختلف مناطق المملكة.

وتم حتى الآن إطلاق 46 مشروعاً تتيح 66.62 ألف وحدة سكنية متنوعة تشمل الفلل والشقق والتاون هاوس بأسعار تتراوح بين 250 ألفا إلى 750 ألف ريال.

ويبلغ عدد الوحدات السكنية في المشروع الأول روابي الحجاز الذي يقام على أرض يملكها القطاع الخاص 7000 وحدة سكنية، فيما يحوي المشروع الثاني  إسكان جدة المطار - الموجه 4  الذي يقام على أرض الوزارة، على 2784 وحدة سكنية، ليبلغ إجمالي الوحدات السكنية 9784 وحدة من نوع شقة سكنية تحت الإنشاء "البيع على الخارطة"، وبأسعار تتراوح بين 470 ألفا إلى 681 ألف ريال.

يُذكر أن الوزارة أسست مركز خدمات المطورين العقاريين "إتمام" في إطار تذليل الصعوبات التي قد تواجههم، وتيسير إجراءاتهم لتنفيذ مزيد من الوحدات السكنية ذات الخيارات المتنوعة في أسرع وقت وعلى مستوى جميع مناطق المملكة.

وكشفت الوزارة نهاية الشهر الماضي عن تخطي الوحدات السكنية التي أعلن برنامج "سكني" عن تخصيصها خلال الستة أشهر الماضية من العام الجاري نحو 46 ألف وحدة سكنية (فلل وشقق) جاهزة وتحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم.. بدء تمديد ساعات التداول بسوق مسقط إلى 4 ساعات