بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أيران: ترامب رجل أعمال وتاجر فقط

 

 

سخر الرئيس الإيراني من المحادثات الأوروبية الأمريكية بشأن الاتفاق النووي، حيث وصف الرئيس الأمريكي بأنه “تاجر” يفتقر إلى ما يؤهله للتعامل مع القضايا الدولية المعقدة. وقال حسن الروحاني في خطاب متلفز، اليوم الأربعاء: “لقد قالوا مع قائد معين بدولة أوروبية إنهم يريدون اتخاذ قرار حول اتفاق ذي 7 جوانب”. وجاءت تصريحات روحاني بعد ساعات من لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بترامب في الولايات المتحدة، لإقناع الرئيس الأمريكي بعدم الانسحاب من الاتفاق النووي.

وحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، نظيره الأمريكي بالبقاء في الاتفاق النووي قائلاً: “نريد التأكد من عدم وجود تصعيد وعدم انتشار الأسلحة النووية في المنطقة، نحتاج الآن إلى إيجاد الطريق الصحيح للأمام”.

من جانبه وصف ترامب الاتفاقية أثناء اجتماعه “بماكرون” بأنها “جنونية، وسخيفة، وما كان يجب أن تحدث إذا استأنفوا برنامجهم النووي، فإنهم سيواجهون مشاكل أكبر من أي وقت مضى”.

وتابع روحاني نقده للرئيس الأمريكي: “أنت ليس لديك أي خلفية عن السياسة أو القانون أو المعاهدات الدولية”، مستنكراً “كيف لتاجر أو متعهد بناء يصدر أحكاماً بشأن الأمور الدولية”.

كما كانت إيران قد هددت أمس أنها يمكنها مغادرة معاهدة حظر الانتشار النووي في حالة إصرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مغادرة الاتفاق النووي.

خبر - أيران: ترامب رجل أعمال وتاجر فقط تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - الجمعة 27 أبريل 2018 09:31 مساءً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى أسعار وأقتصاد - بمناسبة عيد العمال.. 273 ألف عامل فى المناطق الحرة العامة والخاصة