بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

التضخم الأساسي بالولايات المتحدة يسجل أعلى مستوى في 10 سنوات

 

 

التضخم الأساسي بالولايات المتحدة يسجل أعلى مستوى في 10 سنوات
التضخم الأساسي بالولايات المتحدة يسجل أعلى مستوى في 10 سنوات

مبينات: ارتفع معدل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة على أساس سنوي خلال الشهر الماضي، ليسجل أعلى مستوى في نحو 10 سنوات.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الجمعة، أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي ارتفع 2.4% في يوليو الماضي على أساس سنوي، وهي أكبر وتيرة نمو في نحو 12 شهراً منذ الفترة نفسها التي تنتهي في سبتمبر 2008.

وعلى أساس شهري، فشهد مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة زيادة قدرها 0.2% خلال يوليو، وهي نفس وتيرة الارتفاع خلال شهري مايو ويونيو السابقين له كما تتوافق مع التقديرات.

وبحسب البيان، فإن مؤشر أسعار الغذاء زاد بنحو 1.4% في الإثنى عشرة شهراً المنتهية في يوليو كما شهد مؤشر الطاقة زيادة قدرها 12.1% في الفترة المقارنة.

وأظهرت البيانات أن المؤشر العام لأسعار المستهلكين بالولايات المتحدة نما بنحو 0.2% خلال شهر يوليو مقابل نمو قدره 0.1% في يونيو.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن التضخم في الولايات المتحدة سوف يسجل 0.2% في يوليو.

وعلى أساس الإثنى عشرة شهراً التي تنتهي في يوليو الماضي، فإن مؤشر أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة نما بنحو 2.9% وهي نفس وتيرة الزيادة خلال نفس الفترة التي تنتهي في يونيو.

وبحلول الساعة 12:43 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنسبة 0.7% لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1447 دولار.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر) (EDBM.CA) - محضر إجتماع مجلس إدارة الشركة (غير موثق)
التالى “بلدي الرياض” يطرح مشروع خمس بلديات رئيسية بصلاحيات كبرى وميزانيات مستقلة