بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

ترامب يُعمق آلام تركيا بقرار مضاعفة تعريفات الصلب والألمونيوم

 

 

مباشر: أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمضاعفة تعريفات واردات الصلب والألمونيوم من تركيا، في ضربة جديدة للعملة التركية التي تهاوت لمستوى قياسي متدني.

وفي تغريدة على حسابه على موقع تويتر قال ترامب اليوم الجمعة إنه أمر بمضاعفة التعريفات على واردات تركيا من الصلب والألمونيوم نتيجة للانهيار في قيمة العملة أمام الدولار.

وأضاف ترامب إن التعريفات على واردات الصلب والألمونيوم من تركيا ستبلغ الآن 50% و20% على الترتيب، "فالليرة تهبط بشكل سريع "أمام الدولار القوي للغاية.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت في العام الجاري تطبيق تعريفات على الواردات من الصلب والألمونيوم من دول العالم بنحو 25% و10% على الترتيب.

وتابع ترامب أن العلاقات مع تركيا في الوقت الحالي ليست جيدة، وذلك تزامناً مع الخلاف الدبلوماسي بين واشنطن وأنقرة حول مسجونين من الجنسيتين يرغبان في تبادلهما.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت الإدارة الأمريكية عزمها لتنفيذ عقوبات اقتصادية ضد تركيا بسبب تلك الأزمة الدبلوماسية.

وشهدت الليرة التركية هبوطاً حاداً أمام الدولار الأمريكي اليوم حيث هبطت بأكثر من 14% وهو أدنى مستوى على الإطلاق.

وبحلول الساعة 1:15 مساءً بتوقيت جرينتش هبطت الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي بنحو 14.1% إلى 6.3310 ليرة وهو أدنى مستوى على الإطلاق.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق أرباح "ترست العالمية" ترتفع 45% بالربع الثاني
التالى أقتصاد - استيراد أول شحنة أرز من الصين قوامها 38 ألف طن من أصل 100 ألف..مفاوضات بين الغرفة ووزارة التموين للاستيراد من دول فيتنام والفلبين والهند