بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

"موديز" تثبت تصنيف ودائع "بنك بوبيان" عند "A3" بنظرة مُستقرة

 

 

"موديز" تثبت تصنيف ودائع "بنك بوبيان" عند "A3" بنظرة مُستقرة
"موديز" تثبت تصنيف ودائع "بنك بوبيان" عند "A3" بنظرة مُستقرة

الكويت - مبينات: أعلن بنك بوبيان عن قيام وكالة موديز للتصنيف الائتماني بتثبيت تصنيف الودائع طويلة الأجل للبنك عند درجة "A3" بنظرة مُستقبلية مُستقرة.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن الوكالة ثبتت كذلك تصنيف الودائع قصيرة الأجل عند درجة "P - 2"، وثبتت التقييم الائتماني الأساسي للبنك عند درجة "ba1".

وأوضحت "موديز" في التقرير أن التصنيف يُشكل انعكاساً لنمو البنك السريع والمتنامي في قطاع الأفراد والشركات في السوق المصرفي المحلي، الذي يدعم مقاييس الربحية الصلبة للبنك، ويوفر رسملة متينة للبنك ومصادر تمويل مُستقرة؛ وذلك على الرغم من تأثر مكامن القوة المذكورة بالنمو السريع لمحفظة البنك الائتمانية التي يصاحبها تركز ائتماني في بعض القطاعات.

وتوقعت الوكالة أن تبقى ربحية "بوبيان" مُستقرة بسبب زيادة الإيرادات التشغيلية والنمو السريع في حصة البنك في القطاع المصرفي الإسلامي وارتفاع العائدات وإصدارات الدين الحكومية.

وأوضح التقرير أن النمو السريع في محفظة البنك الائتمانية المحلية للأفراد والشركات التي توفر مصدراً ثابتاً ومتيناً لتوليد الإيرادات التشغيلية من أبرز عوامل القوة في تقييم البنك، فيما تُشكل عملية النمو السريع للائتمان ولبعض التركزات التي يترتب عليها مخاطر إضافية على جودة أصول البنك أبرز التحديات التي تواجه "بوبيان".

كان البنك قد أعلن في منتصف الأسبوع الماضي عن بياناته المالية للنصف الأول من العام الجاري، محققاً أرباحاً بقيمة 25.74 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 21.87 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2017، بارتفاع نسبته 17.7%.

للمزيد...

"موديز" تُصنف مخاطر الطرف المقابل لـ 9 بنوك كويتية

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات "بنك بوبيان" بنظرة إيجابية

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعات
التالى سياسي مصري: سورية ستنتصر في معركة البناء وإعادة الإعمار