بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

«إيصال» منصة إلكترونية للفوترة

 

 

«إيصال» منصة إلكترونية للفوترة
«إيصال» منصة إلكترونية للفوترة

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) النقاب عن منصة وطنية إلكترونية لفواتير الأعمال تحت مسمى «إيصال» (e-Invoicing) ، والتي تهدف إلى تسهيل آلية إجراء المدفوعات بين الجهات الحكومية وقطاعات الأعمال المختلفة والموردين الذي يتعاملون مع هذه الجهات.

وتشتمل خدمات منصة «إيصال» على دورة كاملة لحياة الفواتير، مما سيساعد على التحسين من تنفيذ العمليات المرتبطة بإدارة الفواتير عموماً وادارة المدفوعات خصوصاً، سيما وأن المنصة توفر مزايا عديدة لمستخدميها، مثل توضيح حالة الدفع للفواتير المصدرة، والرسومات البيانية وتحليل المدفوعات، وتدقيق عمليات المطابقة والتسوية للمبالغ المحصلة من خلال لوحة تحكم إلكترونية متكاملة، بدءاً من رفع الفاتورة، وعرضها، وتسديدها، وتسويتها، مما سيمكن المستخدمين من أتمتة هذه العمليات بشكل كلي.

ويأتي إطلاق ساما لهذه المنصة، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وأهداف برنامج تطوير القطاع المالي لرفع معدل التعاملات المالية الرقمية، باعتبار أن هذه المنصة ستسهم بفاعلية في التعزيز من التعاملات الرقمية، إضافة إلى خفض تكاليف المعاملات المالية، وتعزيز كفاءة البيئة المؤسسية من خلال تيسير معالجة عمليات الفوترة الخاصة بموردي الجهات الحكومية وقطاعات الأعمال المختلفة وإتاحة دفعها إلكترونياً.

وعلاوةً على ذلك ستمكن المنصة من رفع مستوى الكفاءة والدقة لدى الجهات المتعاملة من خلالها، كونها ستسهم في إلغاء التعاملات الورقية التي كانت تشكل في الماضي عبئاً مالياً وإدارياً مضنياً ومؤرقاً للمتعاملين، وبالذات فيما يتعلق بعملية المتابعة والرقابة على الفواتير ودورتها المستندية. إضافة لما سبق ستساهم منصة «إيصال» في الحد من استخدام النقد في سداد الفواتير، وبالتالي هذا سيمكن من تلافي الإشكاليات المرتبطة بالتعاملات النقدية، وبالذات التي لها علاقة بنقل وحمل النقود وايصالها للموردين، وما قد يصاحبها من سرقة أو ضياع. كما أن التعامل من خلال «إيصال» سيساهم إلى حدٍ كبير جداً في التخفيف من إجراءات الرقابة والمتابعة، كون أن المنصة ستوفر آلية سهلة للمراجعة والتدقيق إلكترونياً على الفواتير قبل دفعها. كما وستسهم منصة «إيصال»، في تعزيز مفهوم الشمول المالي، وبالذات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلالها تبنيها لتقنيات ووسائل دفعة الكترونية تساعد على إنجاز الأعمال بالسرعة والدقة بما في ذلك المرونة المطلوبة.

دون أدنى شك أن منصة «إيصال» تُعد إضافة نوعية ومبتكرة لأنظمة المدفوعات الإلكترونية التي تشرف عليها مؤسسة النقد العربي السعودي، كونها ستعمل على الرفع من نسبة المعاملات غير النقدية وزيادة الشمول المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة وتبني التقنيات الحديثة والمبتكرة التي تساهم في الوصول إلى أهداف رؤية المملكة 2030 لتحويل المجتمع السعودي إلى التعاملات الرقمية من التعاملات النقدية، لما في ذلك من توفير للوقت والجهد والمال في آنٍ واحد.

خبر - «إيصال» منصة إلكترونية للفوترة تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - الخميس 12 يوليو 2018 04:14 صباحاً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق الهاشل: التقرير الاقتصادي لـ2017 يغطي مختلف جوانب الأداء الاقتصادي في ...
التالى تباين أداء الأسهم الأوروبية بالمستهل مع استمرار المخاوف التجارية