باريس: الحرب التجارية مع واشنطن واقع -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الكويت: 500دينار دعم لراغبي الحج من المقيمين "بصورة غير قانونية"

 

 

الكويت: 500دينار دعم لراغبي الحج من المقيمين "بصورة غير قانونية"
الكويت: 500دينار دعم لراغبي الحج من المقيمين "بصورة غير قانونية"

الكويت – مبينات: أعلن وزیر العدل ووزیر الأوقاف والشؤون الإسلامیة الكویتي، الیوم السبت أن (الأوقاف) ستقدم 500 دینار كویتي (نحو 1650 دولار أمریكي) دعما مادیا للراغبین بأداء فریضة الحج ھذا العام من فئة المقیمین بصورة غیر قانونیة في البلاد وذلك بالتعاون مع بیت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف.

وقال المستشار الدكتور فھد العفاسي ، لـ"وكالة أنباء الكويت"، إن الوزارة ممثلة بمكتب شؤون الحج أعلنت أسماء الحملات الخمس التي سیتم التنسیق معھا لتسییر رحلات حج لھذه الشریحة بعدما قدمت عروضھا بأقل الأسعار لتسجیل الراغبین في أداء فریضة الحج عبر الموقع الالكتروني تمھیدا لأخذ الموافقات وتقدیم الدعم المادي لھذه الفئة.

وأضاف أن ھذا الدعم لأبناء ھذه الشریحة سیشمل 1000 حاج ویأتي ذلك استكمالا للمسیرة التي اطلقتھا (الأوقاف) العام الماضي لتمكین أكبر عدد ممكن من أبناء ھذه الشریحة لأداء فریضة الحج ومراعاة لظروفھا المادیة وانطلاقا من الجوانب الانسانیة.

وأوضح أن الحاج من فئة المقیمین بصورة غیر قانونیة سیتحمل ما بین 400 و480 دینارا (بین نحو 1320 و1584 دولارا) فقط وذلك تبعا للعروض المقدمة من الحملات آنفة الذكر.

وبین أنه سیتم البدء بتسجیل الحجاج عبر الموقع الالكتروني لمكتب شؤون الحج اعتبارا یوم غد الأحد حیث یختار كل حاج أحد الحملات الخمس صاحبة أقل الاسعار والمبینة أسماؤھا في الموقع.

وذكر أن (الأوقاف) ستتكفل أیضا خلال موسم الحج ھذا العام بتكالیف حج كاملة ل20 شخص من أبناء وذوي الشھداء بالتنسیق مع مكتب الشھید التابع للدیوان الأمیري وذلك عرفانا بالتضحیات العظام التي قدمھا الشھداء لھذا الوطن الغالي.

وأضاف أن الوزارة ستتحمل كذلك تكالیف كاملة ل20 شخص آخرین من أبناء دور الرعایة الاجتماعیة التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعیة والعمل.

 ولفت الى أن تكریم أبناء وذوي الشھداء وتسھیل حج أبناء دور الرعایة الاجتماعیة یأتي كبادرة من (الأوقاف) وتفعیلا لاستراتیجیتھا الرامیة إلى تأصیل الشراكة مع المؤسسات الحكومیة.

وأكد العفاسي حرص (الأوقاف) على تنفیذ دورھا المناط بھا والعمل على التفاعل مع متطلبات أبناء المجتمع وإزالة العقبات التي قد تعترض طریق تنفیذ خطتھا الاستراتیجیة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق "أرقام الأسبوع".. أبرز 5 تغييرات في الأسواق العالمية
التالى نفط الكويت تنفي اختلاس موظف هندي 10ملايين دينار من حساباتها