" الصناعة والتجارة " تنشر طلبات براءات الاختراع بالجريدة الرسمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

" الصناعة والتجارة " تنشر طلبات براءات الاختراع بالجريدة الرسمة

الأنباط - عمان

بدأت وزارة الصناعة والتجارة والتموين بنشر طلبات براءات الاختراع في المملكة  حيث تم نشر(73) طلب براءة اختراع في عدد الجريدة الرسمية رقم (667 ) الصادر بتاريخ (30/1/2019 ).

وياتي هذا الاجراء عملا بقانون براءات الاختراع المعدل والذي تنص المادة (7) منه:-

"يلتزم المسجل بنشر طلبات الاختراع في الجريدة الرسمية بعد مضي (18) شهراً من تاريخ تقديم الطلب في المملكة او من تاريخ الادعاء بالأولوية متضمناً ملخصاً عن مواصفات الاختراع أو أي رسومات او بيانات توضيحية متعلقة به ان وجدت . "

وقالت الوزارة في تصريح صحفي امس ان  هذا التعديل جاء ليسمح بنشر طلبات براءات الاختراع بعد مضي (18) شهرا من تاريخ تقديم الطلب في المملكة او من تاريخ الادعاء بالأولوية، حيث كانت الممارسة سابقا في ظل القانون السابق لا تسمح بنشر الطلبات المودعة واقتصر النشر على براءات الاختراع الحاصلة على موافقة مبدئية فقط.

يشار ان هذه الخطوة تعتبر استكمالا للخطط التطويرية في وزارة الصناعة والتجارة والتموين لتقديم مزيدا من المعلومات لمجتمع البحث والتطوير ومجتمعات الاعمال في الأردن والمستثمرين.//

تم نشر " الصناعة والتجارة " تنشر طلبات براءات الاختراع بالجريدة الرسمة المسؤلية تقع على عاتق ناشر الخبر الاصلي تابعونا لأخر الأخبار الجديدة كل يوم

0 تعليق