بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

ترامب يمنح الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك استثناء إضافي من التعريفات

 

 

ترامب يمنح الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك استثناء إضافي من التعريفات
ترامب يمنح الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك استثناء إضافي من التعريفات

مبينات: أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منح كبار حلفاء الولايات المتحدة مهلة إضافية بشأن التعريفات الجمركية، في خطوة تهدف إلى مزيد من التفاوض.

وينتهي اليوم الثلاثاء الاستثناء المؤقت الذي أقره ترامب تجاه حلفاء الولايات المتحدة الرئيسيين من الاتحاد الأوروبي والأرجنتين والبرازيل وكوريا الجنوبية وأستراليا إل جانب المكسيك وكندا.

وقال مسؤول كبير في إدارة ترامب في وقت متأخر أمس الإثنين، إن التعريفة الجمركية التي تبلغ 25% على واردات الصلب و10% على الألومنيوم لن تدخل حيز التنفيذ بالنسبة للاتحاد الأوروبي في 1 مايو كما كان مخططا له سابقاً.

وتعتبر التعريفات المفروضة على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم سارية المفعول ضد الصين وروسيا واليابان وغيرها من الدول منذ الإعلان عنها في مارس الماضي.

وأوضح البيت الأبيض أن المهلة الإضافية ستكون شهر أي حتى الأول من يونيو المقبل من أجل مواصلة الحوار مع الولايات المتحدة حول اتفاقية جديدة لتجنب الرسوم الجمركية.

وأضاف أن كندا والمكسيك منحت أيضاً تمديد لقرار الإعفاء من الرسوم الجمركية.

وقال البيت الأبيض إنه توصل إلى اتفاق من حيث المبدأ مع الأرجنتين وأستراليا والبرازيل، في حين كانت كوريا الجنوبية في طريقها إلى إعفاء دائم.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى روسيا ترفع إنتاجها النفطي بـ200 ألف برميل يومياً في يوليو