فاسكيز : تهانينا يا سيدي، أنت تستحقها -
فاران : الجائزة ذهبت لمن يستحقها -
كورتوا : فخور جدا وسعيد بالفوز بهذا الكأس -
مارسيلو : يحب أن تحترم آراء الآخرين -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

إطلاق "مجلس شباب القطاع الخاص" بالإمارات

 

 

إطلاق "مجلس شباب القطاع الخاص" بالإمارات
إطلاق "مجلس شباب القطاع الخاص" بالإمارات

دبي – مبينات: أطلق وزير الموارد البشرية والتوطين، ناصر بن ثاني الهاملي "مجلس شباب القطاع الخاص" الذي يضم في عضويته 18 مواطنا ومواطنة من العاملين في القطاع الخاص والمؤسسات شبه الحكومية ويعمل تحت مظلة الوزارة.

ويشكل المجلس منبرا حواريا وذراعا تمثيليا للشباب المواطنين في مختلف القطاعات الاقتصادية الخاصة وشبه الحكومية ويختص في إبداء الرأي في القوانين والنظم والسياسات في مجال تنظيم شؤون العمل والخطط ذات الصلة بالتوطين والموارد البشرية في القطاع الخاص.

كما يختص المجلس بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" بإقامة حلقات شبابية للتعرف على آراء الشباب بشأن أهم القضايا المتعلقة بهم وتحديد التحديات التي يواجهونها في القطاع الخاص واقتراح الحلول والبرامج المناسبة بشأنها.

وأفادت الوكالة بأن المجلس يختص أيضا باقتراح المبادرات والأفكار التطبيقية لتحقيق أهدافه وإشراك وتمثيل الشباب العاملين في القطاع الخاص في المؤتمرات والبرامج التدريبية المحلية والإقليمية والدولية وتنظيم مبادرات وحلقات شبابية لإرشاد الشباب بالسياسات والتشريعات الخاصة بالشركات والمؤسسات في القطاع الخاص وعمل دراسات واستبيانات حول مدى رضا الشباب العاملين في القطاع الخاص، ووضع برامج تدريبية بالتعاون مع القطاع الخاص لتمكين مهارات الموظفين المواطنين الشباب من خلال بناء أسس شراكة مع مجالس إدارات القطاع الخاص.

وقال الوزير ناصر بن ثاني الهاملي خلال حفل إطلاق المجلس في دبي، إن تأسيس المجلس يأتي ضمن حزمة السياسات والبرامج التي تبنتها وزارة الموارد البشرية والتوطين في منهجيتها الجديدة للتعامل مع ملف التوطين.

وقال: "إننا نتطلع ايضا الى ان يعمل المجلس على تسخير قدرات الشباب وتوظيفها في خدمة الاقتصاد الوطني ورفع مستوى السعادة وتعزيز الإيجابية والولاء والانتماء الوطني لدى الشباب المواطنين الذين يعتبرون ركيزة سوق العمل وعماده الرئيسي".

وأكد ثقته التامة بقدرة اعضاء مجلس الشباب على تحقيق المنجزات المنشودة لا سيما وان العديد من النماذج الوطنية العاملة في القطاع الخاص اثبتت انها قادرة على وضع بصمة في القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية والحيوية وبالتالي تأكيد تنافسيتها في القطاع الخاص.

وقال إن هناك مسؤولية كبرى تقع على عاتق المؤسسات التعليمية وكذلك الاسرة والمجتمع لنشر ثقافة العمل في القطاع الخاص باعتباره بيئة محفزة للعمل والنجاح وفرصة لتحقيق التطور الوظيفي والمهني وذلك بالتوازي مع البرامج التي تنفذها الوزارة للارشاد والتوجيه المهني وابراز اهمية العمل في هذا القطاع والامتيازات التي يوفرها للعاملين في مؤسساته.

من جانبها أكدت شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب ان القطاع الخاص مليء بالفرص الوظيفية المهمة ومنصة للنجاح معربة عن الفخر بشباب الوطن العاملين في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأوضحت ان القطاع الخاص له اثر إيجابي على شبابنا وعلى اكتساب الخبرة والمهارات المختلفة وكذلك على اقتصادنا الوطني".

وأشارت إلى ان كل عضو من أعضاء المجلس ينقل ويمثل لنا أصوات الآلاف وكل عضو يحمل مسؤولية بناء جيل قيادي في هذا القطاع.

و قالت اننا معا ويدا بيد سنعمل على ان يكون القطاع الخاص جاذبا للطاقات الشابة وصانع قصص نجاح نفخر بها أمام العالم وذلك في ضوء خطط واستراتيجيات التوطين التي تتبناها وتطبقها وزارة الموارد البشرية والتوطين بالشراكة مع هذا القطاع.

وبحسب النظام الداخلي للمجلس فانه من المقرر ان يعقد اربعة اجتماعات عادية سنويا ويشترط لانعقاد الاجتماع حضور 70 في المائة على الاقل من الاعضاء الذين تبلغ مدة عضويتهم سنتين.

ويرأس المجلس عبد الله راشد العبدولي ويضم في عضويته شيخة ابراهيم احمد نائب الرئيس وعمر خلفان المهيري امين السر وعفراء سليمان بن سليمان وعيسى احمد المشرخ واسماء حبيب الحمادي وحمدان محمد الكيتوب وحمدة عبد الله بوحميد وعيسى ابراهيم الانصاري وعاتية سيف المري وعبد العزيز علي الشامسي وعبد الله عيسى الحريمل وعبد العزيز زايد الشامسي وفاطمة راشد الحوسني وفاطمة علي البنا وماجدة ابراهيم المرزوقي ومحمد حارب الذباحي وهاشم زين الزعابي.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق توقعات بتأثير إيجابي على التصيف الائتماني للبنوك الإماراتية بعد الاندماج المرتقبة بين ثلاثة منها
التالى نتائج أعمال بيج لوتس للربع الثاني من العام المالي 2018