بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

"صب واي".. أسسها مراهق بألف دولار ووصلت مبيعاتها إلى 17مليار

 

 

"صب واي" واحدة من أشهر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في العالم، وأكثرها انتشارًا، حيث تبيع ملايين الوجبات سنويًا، من خلال أكثر من 44 ألف فرع لها، منهم 26 ألف في الولايات المتحدة وحدها.

تأسس أول مطعم في السلسلة في عام 1965، على يد فريدريك ديلوكا عندما كان يبلغ 17 سنة، بتكلفة ألف دولار فقط، وكان النجاح مدهشًا له حيث باع في اليوم الأول فقط 312 ساندوتش، فتولد لديه الطموح بأن تمتد السلسلة إلى 32 مطعمًا خلال عشر سنوات من الافتتاح، لكن حقق المطعم نجاح كبير ووصلت السلسلة إلى 100 مطعم في عام 1978.

Related image

وتضخمت السلسلة خلال العشر سنوات التالية إلى 2000 فرع، إلى أن وصل حاليًا إلى آلاف الفروع في أكثر من 100 دولة في أنحاء العالم.

Image result for Subway

وتعود قصة نجاح فريدريك ديلوكا، إلى أنه كان يهوى منذ نعومة أظافره العمل بالتجارة والبيع والشراء، فكان أول عمل له قبل أن يتمم العاشرة من عمره، عندما كان يبيع الزجاجات الفارغة، ثم الجرائد.

مع مرور الوقت نمى شغف البيع في قلب "ديلوكا" وقرر الاستمرار فيه، والتحق بالعمل في أحد المتاجر المتخصصة في بيع المعدات والآلات، في مقابل الحصول على 1.25 دولار في الساعة، إلى أن جاءت له الصدفة بإنشاء مطعم "صب واي".

وأطلق اسم "Sub way" على الشركة، لأن السندوتشات الإيطالية كانت تسمى بهذا الاسم، لأنها كانت تشبه الغواصات إلى حد كبير.

Image result for Fred DeLuca history

ووصلت حجم مبيعات الشركة إلى 17 مليار دولار، وفي المرتبة الـ92 بين أكثر الشركات العالمية قيمةً، بحسب مجلة فوربس الأمريكية.

Image result for Subway

وتوفي فرديريك ديلوكا عام 2015، على أثر إصابته بمرض لوكميا الدم وعاني منه كثيرًا إلى أن توفى عن عمر ناهز الـ67 عامًا.

Image result for Fred DeLuca history


 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى أخبار الأقتصاد - ماكرون يأسف لقرار أمريكا بفرض رسوم على الصلب والألمونيوم