بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

300 ألف فدان حجم زراعة القطن في مصر خلال 2018

 

 

قال وزير الزراعة المصري، إن المساحة المنزرعة بمحصول القطن هذا العام تصل إلى 300 ألف فدان. وأضاف عبدالمنعم البنا، أن الوزارة تجري حالياً تجارب عديدة لزراعة أصناف جديدة عالية الإنتاجية والجودة في مصر، حيث أدخلت الوزارة 4 أصناف قطن جديدة خلال الأربع سنوات الماضي، وفقاً لبيان وزارة التجارة والصناعة. وأوضح الوزير، أن العام الجاري سيشهد زراعة صنفين جديدين في مصر هما جيزة 97 وجيزة 98 وهي أصناف تلاءم استخدام طرق الزراعة الحديثة.

وأشار البنا، إلى أن الوزارة تسمح بزراعة القطن قصير التيلة بمناطق جغرافية معينة تجنباً للخلط مع القطن طويل التيلة.

وأكد الوزير، أن الدولة ستوفر أشكال الدعم كافة للمستثمرين للتوسع فى زراعة القطن قصير التيلة من خلال إضافة مناشئ جديدة لاستيراد البذور وتوفير الأراضي وتوفير الخبرات الفنية.

جاء ذلك خلال ترأس وزير التجارة والصناعة لاجتماع المجلس الأعلى للصناعات النسيجية لاستعراض الوضع الحالي لصناعة الغزل والنسيج في مصر، وأهم المشكلات والمعوقات التي تواجهها ومقترحات التغلب عليها، وكذا الرؤية المقترحة لتطوير هذه الصناعة الحيوية.

وأصدر البنا في فبراير قراراً وزارياً رقم 177 لسنة 2018، بتحديد مناطق زراعة أصناف القطن للموسم الزراعي 2018، مع حظر زراعة أيّ أصناف أخرى، خلاف التي تم تحديدها لكل منطقة، مع استهدافها لزراعة نصف مليون فدان.

خبر - 300 ألف فدان حجم زراعة القطن في مصر خلال 2018 تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - الاثنين 21 مايو 2018 03:22 مساءً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى أخبار الأقتصاد - ماكرون يأسف لقرار أمريكا بفرض رسوم على الصلب والألمونيوم