بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار السيارات - حقائق لا تعلمها عن شركة BMW

 

 

خبر - أخبار السيارات - حقائق لا تعلمها عن شركة BMW
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الاثنين 1 أكتوبر 2018 08:36 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية شركة BMW الألمانية معروفة بكفاءة إنتاجها للسيارات ,والتي حازت سياراتها على الصدارة لعدة اعوام من بين جميع شركات إنتاج السيارات ,واصبحت افضل شركة منتجة للسيارات ,وأكثرها علوا في الثمن ، ونشاهد الآن العديد من المشاهير يمتلكون بي ام دبليو ,لذا اشرنا الى اعطائك بعض الحقائق التي قد تسمعها لأول مرة عن شركة BMW.

بداية شركة BMW

في الأصل تم إنشاء شركة BMW لأغراض تصنيع محركات الطائرات فكان هذا هو الهدف الرئيسي لإنشاء تلك الشركة وذلك كان في الحرب العالمية الأولى ,كان هناك طلب على العديد من محركات الطائرات ،وعند سماعك بهذا النبأ فإنك لن تتعجب أن محركات سيارات BMW من أفضل المحركات عالميا قوتا وجوده.

أول سيارة لشركة BMW

لم تكن أول سيارة لتلك الشركة مصنوعة لديها بل كانت من ديكسي Dexi فقامت BMW بشرائها وطرحها للبيع مع اضافة اسم جديد للسيارة BMW Dexi

هذا لا يدل على ضعف الشركة ,حيث كانت في البداية ليس لديها أي خبرة في انتاج السيارات والآن تعتبر أكثر السيارات انتشارا في الدول الغربية ,والدول العربية ، مع إهمال ثمنها الباهظ

شركة BMW كانت تنتج السيارات الكهربائية قديما

حقائق لا تعلمها عن شركة BMW

منذ بدأ مسيرة تلك الشركة في إناج السيارات فكانت تفكر في تصنيع السيارات الكهربائية قبل التسعينات ، مع ان البعض يظن بأن السيارات الكهربائية فكرة جديدة ,على العكس ليست فكرة جديدة ولكنها فكرة قديمة قامت شركة BMW بتنفيذها في أوائل التسعينات ، ولكن وقتها لم تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

تصميم سيارة بمحرك يمتلك أربع اسطوانات

حقائق لا تعلمها عن شركة BMW

قام بعض العملاء في شركة BMW بتأسيس سيارة تمتلك محرك بأربع اسطوانات والذي منحها اقبالا كثيرة على تلك التقنية ، مما دفع المعماريون إلى إنشاء محرك سيارة بستة اسطوانات.

افلاس شركة BMW

فعلى الرغم من النجاحات التي قامت بها تلك الشركة إلا أنها في عام 1959 كانت قد أفلست تقريبا وكانت شركة مرسيدس على وشك الاستيلاء عليها وذلك بسبب الحرب الباردة والاسم التي قامت شركة مرسيدس بشرائها منها ، إلا أنها في نهاية المطاف استطاعت تخطي هذه المشكلة الصعبة إلا أن تفوقت على شركة مرسيدس ,وانتشرت الآن بيننا.

هناك أيضا معلومات كثيرة قامت بها شركة BMW والتي لا يسع الكلام فيها وأهمها قامت بإنتاج اسرع دراجة نارية في العالم تحمل شعار BMW.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار السيارات - زيادة اسعار السيارات في 2019 بعد تحرير سعر الدولار الجمركي ما عدا فئة واحدة فقط