أسينسيو يكذب الشائعات ويدعم مدربه السابق! -
أمير منطقة الرياض يرعى ملتقى العطاء العربي -
أفضل الهواتف «الرخيصة» في 2018 -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

أخبار عربية - وزير ثقافة فلسطين لـ أ ش أ : الدور المصرى مهم لبقاء القدس والقضية الفلسطينية

 

 

أخبار عربية - وزير ثقافة فلسطين لـ أ ش أ : الدور المصرى مهم لبقاء القدس والقضية الفلسطينية
أخبار عربية - وزير ثقافة فلسطين لـ أ ش أ : الدور المصرى مهم لبقاء القدس والقضية الفلسطينية

خبر - أخبار عربية - وزير ثقافة فلسطين لـ أ ش أ : الدور المصرى مهم لبقاء القدس والقضية الفلسطينية
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الاثنين 15 أكتوبر 2018 02:45 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية ثمن الدكتور إيهاب بسيسو، وزير الثقافة الفلسطينى، الدور الذي تقوم به جمهورية مصر العربية لدعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أصالة العلاقات المصرية-الفلسطينية وتاريخيتها.

جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين على هامش انعقاد الدورة ال21 لمؤتمر الوزراء العرب المسؤولون عن الشئون الثقافية برئاسة مصر، والتي تحمل شعار "القدس فلسطينية"، وتستضيفه القاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالكسو.

وقال: "نهنأ جمهورية مصر العربية بمرور ستون عاما على انشاء وزارة الثقافة، وكذلك نؤكد ان الجهد الذي تقوم به وزارة الثقافة المصرية ومختلف القطاعات الثقافية ضروري جدا من اجل ان تبقى القدس وفلسطين والقضية الفلسطينية حاضرة في الوعي العربي".

وأكد بسيسو أن إطلاق اسم " القدس فلسطينية" على هذه الدورة هو الرد الثقافي العربي على محاولات شطب القدس وعروبتها، وأن كل محاولة تهويد القدس وعدم اعتبارها بأنها عاصمة دولة فلسطينية بالاستناد إلى المواثيق الدولية هي بالنهاية تلقى رفضا عربيا، وبالتالي فإن إطلاق اسم القدس فلسطينية يحمل في طيته بيانا ووعيا ثقافيا وسياسيا عربيا "وهو ما نثمنه كثيرا".

وأعرب عن تطلع فلسطين إلى المزيد من العمل لترجمة هذا الشعار إلى سياسات ثقافية تخدم القضية الوطنية وتخدم الثقافة العربية.

وتابع أن تحديات القدس تختصر مجمل التحديات وهذا يعني أن القدس هي مدخل نحو مواجهات هذه التحديات من خلال مواجهة سياسات الاحتلال من الناحية الثقافية بدعم الهوية واللغة وبدعم المكان وخلق العلاقات التفاعلية عربيا في هذا السياق.

وتقدم وزير الثقافة الفلسطيني بالشكر الى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالكسو لاعتمادها شعار "القدس فلسطينية"، معربا عن اعتقاده أن الحلقة قد اكتملت ما بين الدور الريادي الذي تقوم به مصر ثقافيا وبشكل أساسي، إضافة إلى دور المنظمات الثقافية العربية وكذلك دور الأشقاء العرب، مضيفا أننا نستطيع كذلك أن نخلق حالة تفاعلية قادرة على مواجهة كافة التحديات.

وقال فى ختام تصريحاته: "نحن في فلسطين نمد أيدينا دوما إلى أشقائنا العرب من أجل تفعيل العمل المشترك والعلاقات الثقافية المشتركة".

 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحريري حيا الرئيس عون: كلامك الى اللبنانيين عناوين للصدق والصراحة والمسؤولية