بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

ربع مليون يؤدون جمعة رمضان الثانية بالمسجد الأقصى (شاهد)

 

 

ربع مليون يؤدون جمعة رمضان الثانية بالمسجد الأقصى (شاهد)
ربع مليون يؤدون جمعة رمضان الثانية بالمسجد الأقصى (شاهد)

شبكة مبينات :- دى مئات الآلاف من الفلسطينيين صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الأقصى، بعد توفدهم من مدينة القدس المحتلة وخارجها، رغم الانتشار المكثف لحواجز الاحتلال العسكرية على المداخل الرئيسية للمدينة.


وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بيان صحفي، إن "نحو ربع مليون مصل أدوا صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الأقصى ".

 


وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي قيودها وأغلقت الشوارع والطرقات والأحياء المقدسية القريبة من البلدة القديمة، وشملت أحياء الشيخ جراح ووداي الجوز والصوانة وسلوان، وشوارع نابلس وصلاح الدين والسلطان سلمان، واضطرت الحافلات إلى تنزيل المصلين في مسافات بعيدة نسبيا عن سور القدس التاريخي، ما ضاعف من معاناة المواطنين خاصة كبار السن والمرضى، بحسب مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

 


ودفعت سلطات الاحتلال بالمئات من عناصرها المسلحة ودورياتها العسكرية والشرطية إلى المدينة المقدسة، ونصبت متاريس حديدية وحواجز في مختلف الشوارع والطرقات للتدقيق ببطاقات المصلين من فئة الشبان، واحتجاز مئات البطاقات على أبواب المسجد خلال دخولهم للصلاة فيه.

 

 

pic.twitter.com/Dte2LZz9cM

 

وخصصت الأوقاف مسجد قبة الصخرة وباحات صحن مسجد الصخرة لصلاة النساء، في حين انتشر المصلون في مصليات ومرافق المسجد الأقصى الأخرى، والكثير من الساحات الضخمة، وتحت المظلات والعرائش الواسعة.


وكان نحو 120 ألفا أدوا صلاة الجمعة الأولى من رمضان برحاب الأقصى، في الوقت الذي يشارك عشرات الآلاف يوميا بمختلف الصلوات في المسجد المبارك.

 

Embed from Getty Images

 

خبر - ربع مليون يؤدون جمعة رمضان الثانية بالمسجد الأقصى (شاهد) تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية بتاريخ - السبت 26 مايو 2018 10:26 مساءً

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

السابق انخفاض حدة اعصار مكونو الذي اجتاح جزيرة سقطري اليمنية
التالى أخبار عربية - مقتل 16 من مليشيات الحوثى فى مواجهات مع الجيش اليمنى بمحافظة البيضاء