الوكالة الفرنسية للإنماء تمول مشروعات للأردن بمليار يورو خلال2019-2022

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية مذكرتي تفاهم مع بريطانيا وفرنسا لتمويل مشروعات تنموية بالمملكة الهاشمية.

وأفادت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، أن مذكرة التفاهم الأولى مع الحكومة البريطانية تهدف للتعاون في مجال الموارد البشرية، والثانية مع الوكالة الفرنسية للإنماء لتوفير التمويل للموازنة وللمشروعات التي تشكل أولوية تنموية في المملكة، وفقاً لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وجاء ذلك على هامش اجتماعات مؤتمر "مبادرة لندن 2019: الأردن نمو وفرص"، وبحضور رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز.

وأوضحت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، ميري قعوار، أن مذكرة تفاهم مع الوكالة الفرنسية للإنماء "AFD" تهدف إلى تجديد مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في عام 2016، وبسقف تمويلي يصل إلى مليار دولار.

وتنص مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب الفرنسي، على التعاون مع الوكالة وتمويل عدد من المشاريع ذات الأولوية بالإضافة الى توفير دعم للموازنة العامة.

وتصل قيمة الحزمة التمويلية ضمن مذكرة التفاهم الإطارية مع الوكالة الفرنسية للإنماء سقف مليار يورو تغطي السنوات 2019-2022، بما يمكن الأردن من تمويل مشروعات ذات أهمية لدعم قطاعات المياه والصرف الصحي، والنفايات الصلبة، والنقل، والتنمية الحضرية والمحلية والطاقة، إضافةً الى الحوكمة والتدريب المهني.

وتهدف مذكرة تفاهم الثانية مع بريطانيا إلى تعزيز التعاون بين هيئات التعليم الحكومية في المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المتحدة في مجال الموارد البشرية.

وحسب وزارة التخطيط والتعاون الدولي، سيتم عقد اجتماعات مشتركة بين الطرفين، كل ثلاثة شهور، لتحديد مجالات ذات أولوية للتعاون في إطار هذه المذكرة ومتابعة تنفيذها.

ترشيحات 

دعوة أمريكية سعودية بريطانية لتقديم الدعم للأردن

"الاستثمار الأوروبي" يقدم للأردن مليار دولار منح وقروض خلال 2019-202

تم نشر الوكالة الفرنسية للإنماء تمول مشروعات للأردن بمليار يورو خلال2019-2022 المسؤلية تقع على عاتق ناشر الخبر الاصلي تابعونا لأخر الأخبار الجديدة كل يوم

0 تعليق