(280) من الوزراء والأمناء والمدراء وموظفين واعلاميين يشاركون في موتمر لندن الأسبوع الحالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
de53ab9c63.jpg

جفرا نيوز - من المتوقع ان يقوم (280) من الوزراء والامناء العامين والمدراء والموظفين ويرافقهم إعلاميين في المشاركة الأسبوع القادم في الثامن والعشرين من الشهر الحالي في مؤتمر لندن لدعم الاقتصاد والاستثمار في الأردن، بمشاركة ممثلّين عن الدول السبع الكبرى والمانحة والصديقة، بالإضافة إلى مؤسسات دوليّة رائدة في مجال التمويل والاستثمار .

وتاتي المشاركة الضخمة من الوفد الاردني بهدف حشد دعم الدول المانحة والمستثمرين الدوليين للأردن، وذلك من قبيل المساهمة بتعزيز قدرته في الاعتماد على الذات، وتحقيق نموٍّ اقتصاديٍّ عادل.

وعلمت "جفرا نيوز" ان جميع تكاليف المالية النقل والإقامة والمياومات على الدولة الراعية للموتمر الاقتصادي لدعم الأردن

ولهذه الغاية عقدت اجتماعات تمهيدية بحضور وزراء الدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات والدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، والصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري والتخطيط ماري قعوار، مع الاعلاميين المرافقين للوفد الأردني لمؤتمر لندن، لبحث محاور مبادرة لندن والاستعدادات التي ابداها الأردن لاستقطاب الفرص الاستثمارية والشراكات مع القطاعات الاقتصادية الأردن.

وتحدثت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات ان مبادرة لندن تعد محطة هامة في مسيرة الاردن الاقتصادية، والرسالة الاهم التي تحاول التركيز عليها ان الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات انما هي فرصة لتقديم الاردن نفسه اقتصاديا بالاصلاحات والخطوات التي هيأت البيئة الاستثمارية لاستقطاب المشاريع والفرص القادمة التي ستدعم نمو الاقتصاد الاردني

بدورها وزارة التخطيط والتعاون الدولي،تؤكد إنّ الأردن سيحمل إلى مؤتمر لندن لدعم الاقتصاد والاستثمار في المملكة، نهاية الشهر المقبل، في بريطانيا، 3 رسائل أساسية الأولى هي أنّ الاقتصاد الأردني يسير نحو الإصلاح الاقتصادي الذي بدأه منتصف 2018 ومن شأنه أن يعيد الثقة للاقتصاد، والثانية هي أن الأردن ما يزال بحاجة إلى الدعم الدولي لتنفيذ هذه الإصلاحات، والثالثة هي أن الأردن سيركز على الشراكة مع القطاع الخاص خلال الخمس سنوات المقبلة.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أشار أخيرا إلى أن "مؤتمر لندن مختلف هذه المرة وسيدور حول المستقبل الاقتصادي للأردن المبني على الاستثمار والمشاريع المجدية”.

يشار ان الأردن نفذ إصلاحات مالية ونقدية خلال الفترة الماضية، من خلال التركيز على الاستثمار في مشاريع انتاجية ستزيد من معدلات النمو، والعمل على "سهولة ممارسة الأعمال”، مشيرة إلى "مصفوفة إصلاحات تبنتها الحكومة لخمس سنوات مقبلة من أنها أن تحقق هذا الهدف.


92203fe9d2.jpg

تم نشر (280) من الوزراء والأمناء والمدراء وموظفين واعلاميين يشاركون في موتمر لندن الأسبوع الحالي المسؤلية تقع على عاتق ناشر الخبر الاصلي تابعونا لأخر الأخبار الجديدة كل يوم

0 تعليق