وزير المياه والري الأردني : مشروع الشيدية – الحسا مشروع وطني وناقل البحرين قائم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الكون نيوز . أكد وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود ان مشروع الشيدية- الحسا الذي بوشر بتنفيذه لتأمين ( 20) مليون م3 من مياه الشرب الاضافية لربطها على شبكة الناقل الوطني لتزويد مناطق المملكة في المرحلة الاولى والتي تنتهي في نهاية 2020 ليصار الى البدء بتنفيذ المرحلة الثانية لتأمين (50) مليون م3 اضافية لاعلاقة له من قريب او بعيد بمشروع ناقل البحر الاحمر- الميت الاقليمي مبينا ان مشروع الشيدية- الحسا هو احد المشاريع الوطنية ضمن خطط وزارة المياه والري الاستراتيجية لتامين مصادر مياه اضافية للشرب .

وشدد على ان مشروع ناقل البحر الاحمر – الميت (المرحلة الاولى ) والذي تم الاتفاق عليه برعاية دولية يعد واحدا من المشاريع المائية الاستراتيجية الحيوية للمملكة الاردنية الهاشمية ويحقق التطلعات في الوصول الى واقع مائي آمن ومريح بعد استكمال جميع مراحل المشروع المختلفة ما زال خيارا مطروحا وقائما وجار التنسيق مع المعنيين بالمشروع للسير قدما فيه مبينا انه يهدف لتحقيق التنمية في المنطقة ويوفر الاحتياجات المتنامية بكلف معقولة وتناسب الاردن والاشقاء الفلسطينين خاصة في مناطق جنوب الضفة الغربية التي تشهد نقصا كبيرا .

وزاد الوزير على ان وزارة المياه والري تسعى على الدوام لتامين مصادر مائية جديدة لتلبية الاحتياجات المتزايدة يوما بعد يوم ضمن خطط مدروسة تتعامل مع كافة التحديات بمسؤولية وطنية وحرفية عالية .

تم نشر وزير المياه والري الأردني : مشروع الشيدية – الحسا مشروع وطني وناقل البحرين قائم المسؤلية تقع على عاتق ناشر الخبر الاصلي تابعونا لأخر الأخبار الجديدة كل يوم

0 تعليق