تأجيل تعديلات دستورية تعيد ترشح البشير -
أبرز المباريات العربية والعالمية.. اليوم -
«تويتر» يفضح مستخدميه.. وينتهك خصوصيتهم -
تمرين مهم يجنبك مخاطر «القلب» -
أسنانك تكشف حالة «صحتك العقلية»! -
7 أعراض لـ«سرطان الدم» لدى الأطفال -
«الأرصاد»: طقس معتدل.. والعظمى 22 -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

الأردن يمرر سعات الإنترنت للعراق

 

 

الأردن يمرر سعات الإنترنت للعراق
الأردن يمرر سعات الإنترنت للعراق

خبرني - بدأ الأردن والعراق تنفيذ بنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها أخيراً في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعقدت على إثر ذلك لقاءات مع شركات أردنية لتمرير سعات الإنترنت للعراق من خلال الأردن كمرحلة أولى.

جاء ذلك خلال الاجتماعات التي عقدت في عمان بين وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة، ونظيره العراقي الدكتور نعيم الربيعي، الذي يزور المملكة لهذه الغاية وللاطلاع على واقع القطاع في المملكة.

وبحث الوزيران الغرايبة والربيعي، آليات وخطوات السير قدماً في تنفيذ مذكرة التفاهم، وكذلك بحث نقل التجارب الأردنية في مجالات التكنولوجيا للأشقاء في العراق، وتمكينهم من الاستفادة منها، وسُبل تعزيز التعاون والفرص الاستثمارية المتاحة، بما يسهم في تطوير قطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت لكلا البلدين. وجرى عقد لقاءات مع شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرائدة في الأردن، إذ اجتمع الوزيران الغرايبة والربيعي بحضور أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات، ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور، بشركة زين وشركة اورانج وشركة أمنية وشركة الناي وشركة داماماكس وشركة فتل وتم التركيز على الفرص الاستثمارية بين البلدين في مجالات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتعمل وزارة الاتصالات من أجل فتح المجال أمام الشركات الأردنية الرائدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعاون مع العراق ووضع الخبرات التي طورها الأردن بين أيدي وزارة الاتصالات والحكومة والقطاع الخاص في العراق.

وأكد الوزير الغرايبة، أن من أهداف الزيارة العراقية للأردن عقد لقاءات مع الشركات الأردنية لتمرير سعات الإنترنت للعراق من خلال الأردن كمرحلة أولى.

واضاف، أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين الشقيقين هي بداية الطريق للتعاون الأوسع في كل المجالات، لافتاً إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبح ضرورة وأولوية للجميع ويسهم بشكل مباشر في تنمية جميع القطاعات، وأن الأردن وبتوجيهات من جلالة الملك ورئيس الوزراء على أتم الاستعداد لوضع خبراته وتجاربه العملية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بين أيدي الأشقاء العراقيين للاستفادة منها. من جهته أثنى الدكتور الربيعي، على تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن، وكذلك الشركات المستثمرة في هذا القطاع، داعياً إلى إمكانية الاستفادة من التجارب الأردنية في هذه المجالات لتطوير البنية التحتية للعراق.

واتفق الجانبان على مواصلة عقد اللقاءات التنسيقية لمتابعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم والتأكد من الاستفادة العظمى لكلا البلدين من هذا التعاون.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تصريح هام من وزير الداخلية حول المشمولين بالعفو العام تصريح هام من وزير الداخلية حول .... تصريح هام من وزير الداخلية .... تصريح هام من وزير الداخلية حول .... منذ 3 دقائق
التالى علوش: قوة الأردن وسوريا متبادلة