بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

عالم الموضة يتحدى القوانين في "رويال أسكوت" 2018 ويجذب المشاهير

 

 

عالم الموضة يتحدى القوانين في "رويال أسكوت" 2018 ويجذب المشاهير
عالم الموضة يتحدى القوانين في "رويال أسكوت" 2018 ويجذب المشاهير

خبر - عالم الموضة يتحدى القوانين في "رويال أسكوت" 2018 ويجذب المشاهير
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - الجمعة 27 أبريل 2018 09:16 مساءً

تتجه أنظار عشاق سباقات الخيل العالمية نحو مضمار أسكوت العريق بانجلترا، ويتأثر مهرجان "رويال أسكوت" باهتمام المسؤولين والمشاهير ونجوم المجتمع العالمي وهوليوود والمهتمين بالموضة والأناقة والجمال ولكن هل فكرت يوما ماذا كنت هترتدي اذا حالفك الحظ وتلقيت دعوة لحضور واحد من أشهر وأرقى سباقات الخيل في العالم؟

ويعد قانون اللباس بمثابة شبكة مقيدة نوعا ما، حيث إن قواعد اللباس هي ما تقف بيننا وبين ارتداء قبعة البحر السريالية لحضور حفل زفاف زميل قديم، فقاعدة اللباس هنا تحكم علينا بارتداء نوعا خاصا من الملابس يتناسب مع تلك المناسبة.

وتشير صحيفة "التلغراف البريطانية، إلى انه عندما يتعلق الأمر بحدث مهم مثل رويال أسكوت، فإن قواعد اللباس تميل إلى جعل الكثير منا يشعر بالتقيد المبالغ فيه.

وكانت قواعد أسكوت لأسلوب الأزياء-  في المحيط الملكي في الماضي، تغطي كل شيء بدءًا من طول التنورة إلى محيط قاعدة قبعة الرأس مع الاتجاه التقليدي، واستبعاد العديد من الاتجاهات الاخرى، ومعظم موضة الازياء العصرية، لكن خلال السنوات القليلة الماضية شهدت تحولا ملحوظا وربما ارتداء بدلة من بنطلون وسترة الآن يتنافس على معظم الخيارات الأنيقة، بدلاً من الخيار المسموح به فقط، ولكن يجب ان تتحلى بالبساطة.

ويركز مهرجان أسكوت لهذا العام على الرغم من كونه دائمًا ذريعة لارتداء الملابس، على الموضة أكثر من أي وقت مضى، حيث اتخذ دليل الأسلوب السنوي في المرفقات الأربع للمرة الأولى، مع التسليم بأنه ليس فقط التذاكر ذات الأسعار الأعلى ومرفقات الأعضاء التي تحتوي على أجندة الموضة ولكن الجمع بين هذه العقلية الجديدة مع الاتجاه الحالي للأزياء الأكثر تواضعا، بقيادة المتسوقين الأثرياء في الشرق الأوسط ، من خلال اشهر الماركات العالمية بداية من فالنتينو إلى ديور، ويبدو أن هذه الثياب ستكون أقل تقييدا.

وتقول ليزا أيكن مديرة متاجر التجزئة في Net-a-Porter "على مدى الفصول الثلاثة الماضية ، كانت التنانير متوسطة الطول أفضل فئة لدينا، حيث شكّلت أكثر من نصف مبيعات التنانير والازياء بشكل عام"؛ لكن ماذا عن الميزانيات الصغيرة؟ لا تستخدم الماركات المتواضعة لتلبية هذا النوع من الملابس النهارية الانسقة - فكانت الخيارات إما ملابس العمل العادية أو الانيقة أو ملابس الحفلات".

وفي السنوات القليلة الماضية، وعلى الرغم من أن العلامات التجارية مثل Rixo و Ganni و Kitri تهتم بسوق متنامية لخيارات الملابس، لطالما اشتهرت شريكة الأزياء الرسمية الجديدة في رويال أسكوت، كارين ميلن، بتقديم ملابس العمل المقلدة والأحزمة الكبيرة، لكن مجموعتها الجديدة الخاصة بالسباق تشير إلى تزايد الطلب على قطع الملابس الخاصة والاكثر عصرية.

ومنعت السلطات المسؤولة عن سباق "رويال أسكوت" في إنجلترا، مجموعة من الملابس التي تكشف عن خط العنق، وذلك على الرغم من أن إضافة البدل النسائية ذات القطعة الواحدة في العام الماضي إلى قائمة الأزياء، أعطت حماسًا رائعًا. وقد تمت إزالة الملابس النسائية الكاشفة عن خط العنق، والصدر والأكتاف من دليل الملابس السنوي لحضور الحدث  ومن قبل المسؤولين.

ويعد من المفارقات أن هذا النوع من الملابس الكاشف عن الأكتاف وخط العنق قد زادت شعبيته وانتشر بشكل كبير في الصيف الماضي، اذ تخلل كل شيء من الملابس الصباحية القطنية الخفيفة مثل البلوزات والقمصان وملابس السهرة والملابس الرياضية ايضًا.

وتبرز الحاجة إلى إعادة التفكير في موقعه في عالم الملابس، وقالت جولييت سلوت مسؤولة الشؤون التجارية في مضمار أسكوت للخيول "كل عام نتخذ وجهة نظر، مسترشدة بمتخصصي صناعة الأزياء ، فيما يتعلق بما يشكّل الزي الرسمي".

وتتفق مع القرار لوسيا ديبيو، محررة الأزياء في مجلة ماري كلير، وتقول "لقد لاحظ المسؤولون اخيراً في أسكوت في النهاية أن تلك الملابس عارية  الأكتاف في يوم السباق ومنعوها. فقد أصبحت تلك الملابس شائعة، وبصراحة ، لا تبدو جيدة على معظم الأشخاص فوق سن الـ 21".

وقام المسؤولون أيضا في هذا العام بمنع الملابس الشفافة بشكل صارخ والتي تظهر المفاتن بشكل واضح مع بعض الاستثناءات.ويقول بائع القبعات البريطاني ستيفن جونز، الذي يعمل بشكل وثيق مع مسؤولي رويال آسكوت كل عام لتأسيس دليل آداب السلوك ، لـصحيفة التلغراف أن هذا هو أكثر أوقات السنة ازدحامًا ، حيث لا يرغب حراس السباق ببساطة في وقوع أي خطأ.

وتستطيع السلطات في أسكوت من موقعها الحصول على نظرة عامة واضحة على سوق الملابس المناسبة، للتخلص من الاتجاهات القبيحة مثل عدم ارتداء الجوارب التحتية للرجال حتى يتمكنوا من السيطرة على الحدث.

ويقول سلوت إن جميع العلامات التجارية، مرحب بها، لكنه  من المفترض أن تكون القواعد ديمقراطية وسهلة المتابعة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى ثقافة وفن - بالفيديو.. طرح إعلان تشويقي جديد لـمسلسل رحيم