بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

اخبار المشاهير - فى الذكرى الرابعة لفايزة كمال تعرف على رسالة زوجها لها

 

 

خبر - اخبار المشاهير - فى الذكرى الرابعة لفايزة كمال تعرف على رسالة زوجها لها
تم بواسطة - شبكة مبينات الأخبارية
بتاريخ - السبت 26 مايو 2018 07:48 مساءً

شبكة مبينات الأخبارية حلت اليوم السبت 26 مايو الذكرى الرابعة للفنانة فايزة كمال، والتى رحلت عن عالمنا فى مثل هذا اليوم عام 2014 بعد صراع مع مرض السرطان.

وإحياء لذكراها قام زوجها المخرج المسرحى مراد منير، بنشر صورة تجمعهما الاثنان وهما فى سن الشباب وبعد زواجهما بفترة قليلة، وكتب عليها: "هذا هو العرس الذى لا ينتهى، فى السادسة من صباح 26 مايو 2014 حين زفت الملائكة عروس السماء حبيبتى فايزة كمال إلى رحاب ربها، طوال أربع سنوات لم تبارحى خيالنا يا قلبى، دائمًا معنا أنا ويوسف وليلى".

وللفنانة الراحلة فايزة كمال العديد من الأعمال المهمة فى عالم الدراما التليفزيونية منها "رأفت الهجان"، فى شخصية "يهوديت مردخاى"، التى كانت تحب رأفت الهجان وتعمل سكرتيرة لديه، و"المال والبنون"، وقدمت من خلاله شخصية "فريال فراويلة"، كما شاركت فى بطولة سلسلة من المسلسلات الدينية والتاريخية لما كانت تتميز به فى الأداء والتمثيل باللغة العربية، فقد قدمت مع المخرج حسام الدين مصطفى، مسلسل "ابن حزم"، فضلا عن تقديمها للعديد من الأعمال التاريخية والدينية المهمة الأخرى منها "أبى حنيفة النعمان" و"الإمام الغزالى" و"الإمام الترمذى" و"نسر الشرق" و"لا إله إلا الله" و"الإمام مسلم"، وغيرها من الأعمال وقدمت أيضًا شخصية السيدة نفيسة فى مسلسل "عصر الأئمة".

كما كانت الراحلة من أهم ممثلات المسرح المصرى وقدمت عددًا كبيرًا من أهم الأعمال المسرحية وكان لها حضور كبير على خشبة المسرح وحققت نجاحًا كبيرًا على مسرح الدولة فى مسرحيات (الرحمة المهداة والدخان وافرض ولولى والملك هو الملك وسى على وتابعه قفة).

رحلت الفنان فايزة كمال قبل أن تعرض مسرحيتها الأخيرة التى انتهت من بروفاتها على مسرح الهناجر، والتى كانت تحمل عنوان "زيارة سعيدة جدًا"، ويخرجها زوجها المخرج مراد منير الذى كونت معه دويتو مسرحيًا ــ هو يخرج وهى تمثل ــ وتعد مسرحية (الملك هو الملك) للكاتب سعد الله ونوس أهم عمل مسرحى قدمته فتلك المسرحية حققت نجاحًا كبيرًا وعرضت كثيرًا وعلى مواسم مختلفة وهى من بطولة المطرب محمد منير والفنان صلاح السعدنى.

فايزة كمال كانت معروفة فى الوسط الفنى بلقب الوجه الملائكى فقد كانت ملامح وجهها الطيبة ولون عينيها توحى بالملائكية والرومانسية، ودائمًا ما كانت ترشح فى أدوار الفتاة الرومانسية أو السيدة التى يحبها الجميع.

 

 


الفنانة الراحلة فايزة كمال وزوجها المخرج مراد منير

 

 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

أعلانات

 

التالى اخبار المشاهير - ليندسى لوهان تخضع لجلسة تصوير فى صحراء "أبو ظبى"